الثلاثاء , يوليو 24 2018
الرئيسية / أسرة / كيف تحيا شهر عسل دائم

كيف تحيا شهر عسل دائم

اجمل الايام الزوجية هي ايام شهر العسل ويتمنى الزوجان لو ان كل الايام في زواجها تصبح مثل ايام شهر العسل. ولكن مع الضغوط الحياتية والمشاكل التي يواجهها الزوجان ولا يقويا على تحملها تتغير الأحوال.
لذلك سنحاول سويا ان نجعل ايام الحياة الزوجية كلها ايام شهر عسل ونعيد ذلك المذاق الي ايام الزواج. ها لكم اهم الطرق التي تساعد على ان تجعل ايام الحياة الزوجية مثل ايام شهر العسل.

شهر العسل ليس عدة أيام يقضيها الزوجين في بداية حياتهما الزوجية ليتبادلا فيها الحب وينعمان بإجازة جميلة ولكن شهر العسل روح واحساس وفكرة يمكن تطبيقها في كل ايام الحياة الزوجية فليس بالمستحيل ان تصبح الحياة الزوجية بأكملها شهر عسل طويل ولكنه امر يستحق بعض المجهود لتحقيقه .اجعلا حياتكما الزوجية شهر عسل دائم.

1- من اجمل الأشياء التي تميز أيام شهر العسل هو عدم وجود روتين يومي فمع انقضاء ايام شهر العسل وسيطرة الروتين على الحياة الزوجية يبدأ طعم العسل في الاختفاء ليظهر الملل والكآبة. لذلك في البداية من المهم كسر هذا الروتين الذى يسيطر على الحياة الزوجية. من الممكن فعل ذلك بعدة طرق.

2- تزداد هموم الزوجين بسبب مسؤوليات الحياة ومشاكلها فتختفى لحظات المرح التي كانت من اهم سمات ايام شهر العسل فالجو المرح في الحياة الزوجية يجعل الزوجين اكثر قدرة على تحمل ضغوط الحياة. لجعل الحياة الزوجية شهر عسل دائم يجب ان يحافظ الزوجين على هذا الجو المرح الموجود في الحياة الزوجية وان لا يلقي كل طرف بمسؤولية هذا الأمر على الاخر .

3- من اكثر الأشياء التي تحول حياتهما الزوجية الى جحيم هو ابداء الشكوى والشجار. لذلك على الزوجين ان يختارا الوقت المناسب الذي يتكلما فيه عن المشاكل او الشكاوى من احد الأمور. فاختيار الوقت المناسب للكلام كفيل بأن يجعل حياتهما الزوجية شهر عسل دائم .

4- بعد مرور فترة من الزواج وانتهاء ايام شهر العسل الرائعة تبدأ الزوجة بإهمال نفسها فنجد الزوجة لم تعد تهتم بمظهرها وبملابسها وزينتها كما كانت تهتم في ايام شهر العسل وايام الزواج الاولى وهذا الأمر من الممكن ان يؤثر سلبا على الحياة الزوجية. لذا على الزوجة التي تود ان تعيش في شهر عسل دائم ان تكون مهتمة بنفسها ومظهرها وزيناتها حتى تشعر الزوج بنفس جو أيام شهر العسل من حيث الشكل والمضمون .

5- من المهم ان يكون هناك يوم خاص بالزوجين فقط يبعدان فيه عن هموم الحياة ومشاكلها ويقضيان هذا اليوم معا مثل أيام شهر العسل بالضبط. فيكفى ولو عدد قليل من الساعات يقضياه الزوجين معا سواء في المنزل او ان يخرجوا إلى احد الاماكن الرومانسية يتبادلان فيه ذكريات الحب وشهر العسل الجميلة ويظهران في هذه الساعات المحدودة حبهم لبعضهم فهذه الساعات كفيلة بأن تجعل الحياة الزوجية شهر عسل دائم .

شاهد أيضاً

المراة العاملة

أهمية عمل المرأة العمل في حياة الإنسان الحالي، والقديم واجب لا بد منه، فهو ضمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.