الإثنين , مايو 28 2018
الرئيسية / صحة / طرق حفظ النّعناع الأخضر

طرق حفظ النّعناع الأخضر

الطّريقة الأولى: القيام بقطف أوراق النّعناع والتخلّص من عيدانها، ونغسلها جيداً، وبعد ذلك يتم فردها على صينيّة عليها ورق نشّاف لامتصاص كميّة الماء الزّائدة، ونضع هذه الأوراق في عبوة زجاجية دون رصها، ووضعها في الفريزر.
الطّريقة الثّانية: نمرر باقة النعناع كما هي تحت الماء دون غسلها، وننفضها للتخلص من كمية الماء الزائدة، وبعد ذلك نضعها في عبوة بلاستيكية محكمة الإغلاق، ونضعها في الثلاجة.
الطّريقة الثّالثة: وهنا يتم لفّ حافظة بلاستيكيّة بورق السّندويشات، ونضع باقة النعناع فيها دون غسلها، وبعد ذلك نضع ورقة أخرى على وجه الباقة، ونضع ورقتين من ورق النشّاف على الباقة لمنع تكون الرّطوبة، ونغلق الحافظة بإحكام وتغليف غطائها بالنّايلون لمنع دخول الهواء.
الطّريقة الرّابعة: نضع باقة النعناع الأخضر الطّازج في ماء مغليّ لمدّة دقيقة، ثمّ إخراجها من الماء وننفضها جيّداً للتخلّص من كميّة الماء الزّائدة، وبعد ذلك نضعها في كيس من النايلون المُخصّص للتّفريز بعد إفراغه من الهواء تماماً، ونضعه في الفريزر.
الطّريقة الخامسة: نضع باقة النعناع عند شرائها في كوب مملوء بالماء إلى نصفه، ثمّ نضعها في البرّاد.
الطّريقة السّادسة: نقطف أوراق النعناع مع الحفاظ على بعض عيدانها، ثمّ نغسلها جيّداً ونضعها على صينيّة ملفوفة بورق النشّاف، ونتركها لتجفّ لمدّة يومين، وبعد ذلك نضعها في كيس من النّايلون ونحفظها في البرّاد.
الطّريقة السّابعة: نقطف أوراق النّعناع ونغسلها جيّداً، ونفردها على صينيّة ملفوفة بورق التّنشيف، ونتركها لتجف مدّة يومين، ونضعها دون رصّ في حافظة بلاستيكيّة مُبطّنة بورق التّنشيف مُسبقاً، ونُغلّقها جيّداً، وبعد ذلك حفظها في البرّاد.

شاهد أيضاً

فوائد ماء الملفوف

يحتوي ماء الملفوف علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة والجسم مثل المركبات متعددة الفينول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *