لروحك
الرئيسية فيديو اوديو راديو البوم صور العاب ترانيم
الرئيسية فيديو اوديو راديو البوم صور العاب ترانيم
cofee
   تأملات   صلاة   شهادات    اخبار   سيارات   اسرة   مطبخ   صحة   تكنولوجيا   رياضة   ثقافة   فكاهة   شبيبة   مشاهير   ثقافة جنسية
مذيعين برامج جدول استفتاءات تشات
مذيعين برامج جدول استفتاءات تشات
 ثقافة جنسية  •  الرئيسية  •    :الفئات

ثقافة جنسية

أسئلة عن الجنس

في الماضي كان الحديث عن الجنس والمواضيع الجنسية التي تتعلق بالحياة الجنسية والمعاشرة الجنسية تقتصر على الكبار، وكان مثل هذا الحديث يدور خلف أبواب مغلقة بسبب السرية التي عادة ما تسدل ستائرها السوداء على هذا النوع من الحديث.
الوالدان كانا يفضلان إسكات أبنائهما إذا ما حاولوا توجيه أسئلة تتعلق بالجنس، وأحيانا يضطرون للكذب على أولادهم، باعتبار أن مناقشة هذا الموضوع هو أمر مخجل.

هذا التهرب والمناورة لا تستطيع أن تخفى حقيقة أن الجنس هو عنصر أساسي في حياة كل إنسان، بل هو عنصر أساسي لاستمرار الحياة وبقاء البشرية، وان الشمس لا يمكن أن تغطى بعباءة، خاصة في ظل التقدم الحاصل الذي نشهد فيه أطباء متخصصين في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور للمواضيع الجنسية، وكذلك التخصص في علاج ما قد تسببه العلاقات الجنسية غير السليمة.

1. هل ممارسة العادة السرية سواء لدى الشاب او الفتاة في مرحلة المراهقة تاثيرات على القدرة الجنسية في المستقبل؟
نظرا للاغرأت الموجودة في كل مكان, فان الشباب في مرحلة المراهقة يعانون من توترات جنسية تستدعي ممارسة العادة السرية لتصريف الطاقة الجنسية. الاستمرار في ممارسة هذه العادة قد يؤدي الى الادمان, مما يسبب المصاعب في ممارسة العلاقة الجنسية مع الزوج او الزوجة في المستقبل.
العادة السرية ليست مضرة بحد ذاتها ولكن ترهق الجهاز العصبي والتناسلي, ولا تؤدي الى الاشباع الجنسي  ولا العقم , اما عند الفتاة بشكل خاص فيمكن ان تؤدي هذه العادة الى فقدانها عذريتها اذا حاولت ادخال اصبعها في المهبل طلبا للنشوة.
لذلك على الشباب والشابات الابتعاد عن هذه العادة بالقيام بالنشاطات الرياضية, الانشغال بالاعمال المفيدة وعدم قراءة الكتب المثيرة, او الافلام  الخليعة .

2. هل يمكن ان تؤدي العلاقة الجنسية السطحية الى الحمل ... نقصد بالسطحية عدم خلع الملابس ؟
بشكل عام لا يمكن ان تؤدي العلاقة السطحية الى الحمل , ولكن اذا كان تم القذف بالقرب من فتحة المهبل فيمكن حدوث الحمل , لذلك يجب ان لا يستهين اي شاب او فتاة بعلاقة جنسية مهما كانت بسيطة, فقد يحدث ما لا تحمد عقباه

3. هل هناك ضرورة لاستعمال الواقي المطاطي في كل عملية جنسية غير مشروعة ... اي خارج اطار الزواج؟
يعتبر وجود علاقات جنسية سليمة ومشبعة بين الزوجين أمرًا أساسيًا في كل زواج سعيد ناضج. ذلك أنه إذا كان السكن هدفًا من أهداف الزواج كما ورد في الآية القرآنية الكريمة: « ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها، وجعل بينكم مودة ورحمة»، فإن المشاكل الجنسية منغص كبير لهذا السكن على المستويين النفسي والجسدي. لذلك فان ممارسة الجنس خارج هذا الاطار محرمة شرعا وتؤدي الى ظهور أمراض جنسية لا حصرلها ، منها السفلس، الكلاميديا، التهابات الرحم، الهربس، نقص المناعة المكتسبة، بالإضافة إلى الحمل والإجهاض المتكرر الذي يمكن أن يسبب العقم لاحقا. هذا بالطبع غير المشاكل النفسية الأخرى مثل انعدام الثقة بالذات، والاحترام، والثقة بالآخرين وتوقع الخيانة من الشريك, لذلك الواقي المطاطي قد يمنع الامراض الجنسية وليس النفسية .

4. هل تحتاج الفتاة المقبلة على الزواج الى استشارة مختص (مختصة) حول ليلة الدخلة؟
للأسف لا توجد ثقافة جنسية في المجتمع العربي , لذلك فان الفتاة المقبلة على الزواج تعيش حالة من التوتر لكثرة الامور المتناقضة عن العلاقة الجنسية تسمعها من امها او صديقاتها .
هناك معتقدات خاطئة تؤثر على مستقبل هذا الزواج منها ان الحديث عن كيفية اقامة العلاقة الجنسية يعتبر عيبا؟؟؟ الا عند وقوع مشكلة ما. لهذا اعتقد ان علينا العمل على زيادة الوعي لدى الشباب والشابات لينعموا بحياة زوجية سعيدة , من المفضل التوجه الى اخصائي في العلاج الجنسي والزوجي قبل الزواج.

5. هل هناك مخاطر في عملية الاجهاض في بداية الحمل وما انواع الاجهاض المستخدمة اليوم؟
70 ألف امرأة تموت سنويا بسبب عمليات الإجهاض،، معلومة بسيطة ومفزعة وردت في تقرير صادر عن الأمم المتحدة عن مخاطر الإجهاض العدو الأول لصحة الحامل ... حيث رصد التقرير 40 مليون عملية إجهاض تتم سنويا على مستوى العالم منها أكثر من 30 مليون عمليه تتم في ظل ظروف غير قانونية.
مسببات الإجهاض فهي كثيرة، منها الإصابة بميكروب التوكسوبلازما، أو الروبيلا، وانقلاب الرحم إلى الوراء  بدرجة كبيرة، وعدم مواءمة معامل ريزس الذي يعرف بـ معامل Rh، ووجود ورم ليفي داخل الرحم (وليس خارجه)، واتساع عنق الرحم أو وجود عيب في البويضة أو الحيوان المنوي الذي حدث به الحمل، أو وجود عيب بالرحم مثل وجود حاجز بداخله أو لحمية أو ما يسمى بالرحم صاحب القرنين وغير ذلك كثير.

نود أن نذكر أن معظم الإجهاضات التي تحدث في الأشهر الأولى من الحمل (الثلاثة أشهر الأولى) سببها يكون عادة اعتلال في تركيب الصبغات الوراثية التي تحدث أثناء التلقيح وانقسام الخلايا، وإجهاض واحد لا يدعونا للقلق فنسبة حدوث الإجهاضات العفوية تصل إلى 25 % دون معرفة أسبابها.
 تتعرض كثير من النساء للنزف المهبلي أثناء الأسابيع الأولى من الحمل، ويمكن تقسيم الأسباب المؤدية لهذا النزف إلى:
الإجهاض المهدد (Threatened abortion): تعاني المرأة من نزف مهبلي وأحياناً آلام في أسفل البطن والظهر، وعند الفحص الطبي يتبين أن عنق الرحم مغلق، وهنا تنصح المصابة بالنزف بالراحة إلى أن يتوقف النزف.
الإجهاض المؤكد (Inevitable abortion): يحدث الإجهاض المؤكد عند اجتماع النزف المهبلي مع آلام في أسفل البطن والظهر بالإضافة إلى توسع عنق الرحم منذراً بسقوط الحمل، وفي هذه الحالة لا يمكن عمل شيء لإنقاذ الجنين، وكل ما هناك هو انتظار سقوط الحمل من تلقاء نفسه وعمل تنظيف للرحم بعد ذلك.
 الإجهاض الفائت (Missed abortion): ويعني أن الحمل توقف لكنه لا يزال داخل الرحم.
 

اضف تعليق
تعليقات
[1]   ياسمين  
2012-12-04 14:53:31  

الامراض الجنسية
انا فتاة تحرشة بيا اختي لما كنت ابلغ 03 سنوات و استمرت لمدة سنتين هل هدا الفعل يادي الي امراض
[2]   مروة  
2012-12-05 12:17:30  

نصيحة
ينبغي فحص المعتدى عليه طبيا للتأكد من سلامته من الالتهابات ومعالجتها إن وجدت في أسرع وقت ممكن.
المزيد في هذه الفئة

الخجل بين الزوجين


بعض التوضيحات الخاصة بليلة الزفاف


المراهقات والصحة


الام الثدي الحادة!


التحرش الجنسي


الجنس والشيخوخة


الجنس السام


هل يثير الجنس نوبات قلبية؟


الجنس بالنسبة للرجل وللمرأة؟


إيذاء الأطفال جنسيا

inside baner1
inside baner2
   تأملات   صلاة   شهادات    اخبار   سيارات   اسرة   مطبخ   صحة   تكنولوجيا   رياضة   ثقافة   فكاهة   شبيبة   مشاهير   ثقافة جنسية
   الرئيسية   عـن الموقـع   اتـصـلوا بـنـا   
موقع لروحك - 2009