لروحك
الرئيسية فيديو اوديو راديو البوم صور العاب ترانيم
الرئيسية فيديو اوديو راديو البوم صور العاب ترانيم
laro7ak
   تأملات   صلاة   شهادات    اخبار   سيارات   اسرة   مطبخ   صحة   تكنولوجيا   رياضة   ثقافة   فكاهة   شبيبة   مشاهير   ثقافة جنسية
مذيعين برامج جدول استفتاءات تشات
مذيعين برامج جدول استفتاءات تشات
 صحة  •  الرئيسية  •    :الفئات

صحة

كيف تحافظين على بشرة وجهك من التجاعيد

الوجه النضر المشرق أمل حواء علي مر الأزمنة، ولا يؤرق المرأة من جهة جمالها أكثر من ظهور التجاعيد علي وجهها، لأنها تشير الي علامات الزمن. وان كانت التجاعيد تظهر عندما تشيخ البشرة وتصبح غير قادرة علي تجديد الخلايا التالفة والميتة فإن هناك عوامل أخري تسرع بشيخوخة البشرة وتسرق نضارتها.
وتقول خبيرة التجميل مديحة سالم ان مواجهة التجاعيد تبدأ من سن مبكرة في تكوين خط دفاع تجاهها فتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة ضرورة لحماية البشرة، لأنها تسرع من فقدان رطوبة البشرة وتخل بتوازن الخلايا الجلدية وصحتها.
وتشير الي ان الاجهاد والارهاق، بل وعبوس الوجه ايضاً، تترك بصماتها علي بشرة الوجه الرقيقة، كما ان تناول القهوة بكثرة وتدخين السجائر لهما تأثير سلبي في نضارة الوجه.
وتنصح سالم بتجنب اشعة الشمس المباشرة، وارتداء النظارة الشمسية لأن عضلات الوجه التي تنقبض مع التعرض للأشعة تسرع في ظهور التجاعيد حول العينين.
وتري ان كل ما تحتاج اليه المرأة لمواجهة التجاعيد هو التغذية المتوازنة الغنية بفيتامين B وفيتامين E ثم العناية بالتنظيف الجيد للوجه، وذلك في خطوات توجهها للمرأة كالآتي:
- البدء بعملية التنظيف العادية اما بالحليب وإما بالكريم بمسح الوجه بقطنة.
- غطي شعرك بمنشفة وعرضي وجهك لوعاء ماء ساخن ممزوج بالبابونج لمدة خمس دقائق، فتنفتح مسام الجلد ويتنفس بحرية.
- غطي أصابعك بقطعة نظيفة من القماش واضغطي علي الحبوب الصغيرة أو الخلايا الميتة بأطراف اصابعك برقة واتركيها اذا لم تخرج في الحال، مع اجراء المحاولة من اكثر من زاوية لأن المسام ليست عمودية علي البشرة.
- اعدي خليطاً مكوناً من 5 غراماً من ورق الخس الطازج وبياض بيضة واحدة وعصير ليمونة، واطلي به وجهك واتركيه حتي يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر، ثم اتركي الوجه يستريح وامسحيه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.
-النوم لمدة كافية أي نحو ثماني ساعات يومياً، مع التدليك اليومي للوجه.

اضف تعليق
تعليقات
لا توجد تعليقات
المزيد في هذه الفئة

أطعمة حرق الدهون


العسل والشاي السر للجمال


فوائد الموز


فوائد البهارات


الأرق


ما بين الرضاعة والعقل


كيف تحفاظين على بشرة طفلك


رصاصة سحرية


من اين تبدا نزلات البرد؟


الفلفل الأسود

inside baner1
inside baner2
   تأملات   صلاة   شهادات    اخبار   سيارات   اسرة   مطبخ   صحة   تكنولوجيا   رياضة   ثقافة   فكاهة   شبيبة   مشاهير   ثقافة جنسية
   الرئيسية   عـن الموقـع   اتـصـلوا بـنـا   
موقع لروحك - 2009