لروحك
الرئيسية فيديو اوديو راديو البوم صور العاب ترانيم
الرئيسية فيديو اوديو راديو البوم صور العاب ترانيم
laro7ak
   تأملات   صلاة   شهادات    اخبار   سيارات   اسرة   مطبخ   صحة   تكنولوجيا   رياضة   ثقافة   فكاهة   شبيبة   مشاهير   ثقافة جنسية
مذيعين برامج جدول استفتاءات تشات
مذيعين برامج جدول استفتاءات تشات
 اخبار  •  الرئيسية  •    :الفئات

اخبار

اكبر مقبرة مسيحية تاريخية

اعلنت دائرة الاثار في النجف العراقية عن عثور على اكبر مقبرة مسيحية تاريخية جنوب النجف تعود الى عهد دولة المناذرة وذلك خلال التنقيب عن الاثار في المنطقة الممتدة ما بين مطار النجف الدولي ومنطقة الحيرة والتي عثر فيها ايضا على دير مسيحي مؤخرا.
 
 وقال مدير دائرة الاثار في النجف محمد الميالي في تصريح صحفي انه أثبتت عمليات التنقيب الأثرية إن في محافظة النجف اكبر مقبرة مسيحية ، ولدينا موقع واحد مساحته 1416 دونم لم تكتمل فيه عمليات المسح لحد الان .
 
وقال: ان المقبرة المسيحية تمتد من جنوب مطار النجف الدولي الى ناحية الحيرة كما ان هناك مناطق في غرب المحافظة نعتقد باحتوائها على اثار في منطقة عيون الرهبان وقصور الاثلة اضافة الى 200 موقع اثري لم يمسح بشكل كامل وبحاجة الى تخصيصات مالية كبيرة وفرق متخصصة بهذا المجال.
 
وكانت دائرة الاثار قد اعلنت في 23 من شهر آب الماضي عن تعرفها على اسم صاحب الدير المكتشف من خلال قطعة اثرية وهو من الشخصيات المعروفة في فترة المناذرة ويُدعى عبد المسيح.

واشار مدير دائرة الاثار: الى ان وجود الكثبان الرملية في المحافظة والمواقع الاثارية كان سببا لحماية المباني من التأثيرات الطبيعية حيث عثر على جدران الدير المكتشف في منطقة مطار النجف على نقوش وزخارف وهي عبارة عن صلبان وأوراق عنب وسعف نخيل تحمل رؤية وأفكارا دينية تعكس اعتقادات ومقدسات سكان المملكة آنذاك.
 
ووفقا للمصادر التاريخية وصلت المسيحية الى الحيرة نحو سنة 410 ميلادي

اضف تعليق
تعليقات
[1]   لياس دكور  
2011-09-17 22:28:44  

القبور تشهد على اصحابها
مما يدل على وجود المسيحيين في العراق وفي الجزيرة العربية والدول العربية قبل مجيء الاسلام ولهم حق في هذه البلاد اكتر مما لغيرهم لو تكلمت الاموات لشهدوا عن سر وزجودهم
المزيد في هذه الفئة

الخيار الإسباني


مصرية تضع سبعة أطفال..4 ذكور و3 إناث جميعهم أصحاء


ابتداء الحملة الكرازية في الاراضي المقدسة


اكلة لحوم البشر ظاهرة تعود من جديد:


الشركات تغطي على عمليات الاختراق


النفط ينخفض مقتربا من 49 دولارا للبرميل


السجن 3 سنوات مع وقف التنفيذ وغرامة ضخمة !


من سيفتح الباب ؟


هزة أرضية بقوة 7.8 درجة تضرب وسط الصين


إعصار يسحب طفلاً من بين يدي أبيه

inside baner1
inside baner2
   تأملات   صلاة   شهادات    اخبار   سيارات   اسرة   مطبخ   صحة   تكنولوجيا   رياضة   ثقافة   فكاهة   شبيبة   مشاهير   ثقافة جنسية
   الرئيسية   عـن الموقـع   اتـصـلوا بـنـا   
موقع لروحك - 2009