السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / صحة / فوائد الرمان

فوائد الرمان

الرمان ملئ بالمواد المضادة للاكسدة، تلك المواد المعروفة بالتقليل من الكوليسترول الضار ، والوقاية من تصلب الشرايين
وتظهر الابحاث أيضا أن تناول بذور الرمان وشرب عصيره،  يمكن أن تزيد من مستويات الأكسجين إلى القلب
الرمان يمنع تسرع ضربات القلب ،والخفقان الذي ينتج عن أمراض عضلة القلب
ايضا له خواص وقائية وعلاجية عظيمة ،فهو مسكن للآلام ،ومخفض للحرارة ،كما انه نافع للبرد والرشح
يفيد الرمان في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار
وهو ايضا قابض لحالات الإسهال، ومانع للنزيف وخاصة الناتج عن البواسير والأغشية المخاطية.
ايضا تناول الرمان او عصيره بشكل مستمر ،يساعد في مكافحة مشاكل في الانتصاب
وللرمان فائدة لحالات الحمى الشديدة ،وحالات الدوسنتاريا الأمبية ولطرد الديدان المعوية خاصة الدودة الشريطية ،وعلاج البواسير
كما انه يكافح أمراض المعدة والتهييج الذي يحصل فيها
الرمان مهضم طبيعى، ويقوم باراحة المعدة بعد تناول الوجبات الدسمة صعبة الهضم
ووجد ان المضمضة بالرمان تعالج أمراض الفم والتهابات اللوزتين
الرمان يخلص الجسم من اليوريك أسيد الذي يسبب النقرس ويدمّر المفاصل ، فيرمي الأملاح عبر البول

محاذير تناول الرمان
ربما عليك تجنب الرمان اذا كنت تعانى من الامساك، نظراً لان حبوبة تلعب دوراً قوياً فى زياده تصلب البراز
ايضا يفضل عدم اعطائة للشباب والمراهقين فى سن مبكر ،حيث انه يتسبب فى تضخم الثدى نتيجة لاحتوائه على مواد استروجينيه
كذلك لا يعطى للنساء اللاتى يعانون من سرطان الثدي بعد سن اليأس ، لكون هذا النوع من السرطان ناتج أصلا من زيادة الاستروجين
دراسات و ابحاث عن الرمان :
ذكرت إحدى الدراسات أن الرمان يمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة.
وأوضحت الدراسة أنه بعد شهر من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يومياً لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالا لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم، وانخفض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم “نيفا” ، كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.
يساعد الرمان أيضا في علاج حالات الحمى الشديدة والصداع وضعف البصر إذ استخدم بمعدل كوبين يومياً، كما إنه يعالج متاعب الأنف و ينشط الأعصاب وحالات الإرهاق ويقاوم العسر.
عصير الرمان يقلل خطر الإصابة بالسرطان
دراسة علمية حديثة قد كشفت أن تناول كوب من عصير الرمان يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان ، و ذلك لاحتوائه على العديد من المواد الفعالة و التى تحمي و بشكل كبير خلايا الجسم من الإصابة بمرض السرطان .
الرمان يعالج الضعف الجنسي للنساء والرجال

عصير “الرمان” يساعد على إذابة شحوم البطن
عصير الرمان على إيقاف تنامى الطبقة الشحمية فى البطن، وذلك عند بلوغ الإنسان متوسط العمر.
ويوضح العلماء أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتى أطلقوا عليها اسم “سوبر فروت” (السوبر فاكهة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة، فبعد شهر واحد، من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميًا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالا لأن تنمو خلايا شحمية حول خصرهم، كما تمتعوا بضغط دم منخفض، وبذلك قل لديهم احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلى.
وأكد فريق الباحثين أن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمى فى الدم والمعروف باسم “نيفا”.

الرمان يكافح السرطان ويحمي القلب
أثبتت أحدث الأبحاث الطبية التأثير الإيجابي لعصير الرمان في خفض نسبة الدهون الثلاثية و نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وقد دلت نتائجها على أن شرب عصير الرمان المركز كوب يومياً لمدة شهرين، يسبب ارتفاعاً في نسبة الكوليسترول المفيد “اتش دي إل” وانخفاضاً في نسبة الكوليسترول الضار “إل دي إل”، مما يشير إلى فعاليته في الوقاية من انسداد الشرايين وعلاج أمراض الأوعية الدموية والقلب.
كما يحتوي الرمان على نسبة من مضادات الأكسدة التي لها اثر مثبت ومضاد للإصابة بالسرطان، حيث أوضحت دراسات الدكتورة جوين من جامعة اتلانتك فلوريدا الأمريكية أن إضافة عصير الرمان المركز إلى خلايا سرطانية من الثدي يؤدي إلى انكماش حجمها واضمحلالها مع الوقت، كما ذكرت صحيفة “القبس”.

قشور الرمان تحارب الجراثيم
أجريت دراسة علمية حديثة فى جامعة كينغستون البريطانية، حول قشور الرمان تحارب الالتهابات الموضعية التى يسببها نوع من البكتيريا المقاومة لبعض المضادات الحيوية، ويساهم فى إيجاد علاجات جديدة لنوع من الالتهابات.
كما أفاد الباحثون أن دور قشور الثمار فى مكافحة الالتهابات الموضعية، التى تنجم عن بكتيريا المقاومة لمضادات الميثيسلين المعروفة اختصارا باسم (MRSA).

عصير الرمان يقلل إجهاد العمل
أظهرت دراسة جديدة أن تناول 500 مل من الرمان يومياً يساعد بشكل كبير في خفض مستويات التوتر والإجهاد الناتجين عن العمل، وهو ما توصل له بحث جامعة الملكة مارجريت، بأدنبره.
وذكرت (جارديان) البريطانية :”أن الدراسة قامت باختبار نتائج تناول كوب سعته 500 مل من الرمان يومياً على 60 متطوعاً لمدة أسبوعين متتاليين ، وخلص البحث إلى أن المحافظة على تناول مشروب الرمان تسبب في خفض كبير لمستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول في اللعاب ، وهو ما أدى إلى انخفاض كبير في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لدى جميع المتطوعين ، مما أدى إلى مزيد من الهدوء النفسي والعصبي لديهم”.وأضافت الدراسة :”أن الرمان يحقق العديد من الفوائد الصحية ، فهو أيضا يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ويساعد على خفض مستويات الكولسترول والوقاية من مرض الزهايمر والتهاب المفاصل”.

الرمان الأفضل للحفاظ على الشباب

ويلعب الرمان دوراً مهماً في الحفاظ على الصحة وبالإضافة إلى قدرته على تفادي الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسي وتحسين الحياة الجنسية، فقد اكتشف باحثون فائدة جديدة له دفعتهم لإطلاق صفة “إكسير الشباب الطبيعي” عليه، وراقب الباحثون النشاط الكيميائي في أجسام المتطوعين مقارنة مع آخرين تناولوا كبسولات لا تحتوي على الخلاصة.

شاهد أيضاً

فوائد الماء الباردة

الماء يُعتبر الماء من أهم أساسيّات الحياة، حيث يتكونُ جسمُ الإنسانِ من نسبةِ كبيرةِ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *